احلى الاوقات


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكونات الأساسية لوضع خطة تسويقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cigrat
B
B
avatar

عدد المساهمات : 290
نقاط : 764
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
العمر : 47

مُساهمةموضوع: المكونات الأساسية لوضع خطة تسويقية   الثلاثاء 19 أكتوبر 2010, 21:30

إن وضع خطة تسويقية من الأمور البدهيه لكي تحقق نجاحك التسويقي، وقبل أن تكتب أو تعد أي خطة تسويقية ينبغي عليك كمسوق أن تتعرف على المكونات الأساسية لوضع خطة تسويق ناجحة تحقق لك أهدافك التي ترجوها .

وسوف نعرض عليك هذه المكونات بصورة مبسطة والتي تحتوي عليها الخطة وهي كما يلي :
1. ملخص تنفيذي:
يحتوي على الأهداف الرئيسية، وتحليل السوق، والقرارات التوصيات التي تم جمعها لإعداد الخطة التسويقية.
2. موقف التسويق الحالي:
يغطي هذا الجزء السوق الحالي، وذلك بوصف السوق ونظرة عامة على المنتج والمنافسة والتوزيع وتحليل بيئة العمل.
3. تحليل السوق :
يجب أن يكون تحليل شركتك يوضح موقف شركتك من المنافسة في السوق الواقعي ، وبيان نقاط قوتك وضعفك ، وما هي الفرص المتاحة ، والمخاطر المتوقعة .
4. أهداف الحملة :
لابد من تحديد أهداف الحملة التسويقية التي ستنفذها قريبا مع مراعاة الأوليات حسب الأهمية لحملتك التسويقية .
5. إستراتيجية التسويق:
تحدد فيها السوق المستهدف، وموقفك بالنسبة له ، ومكونات مفهوم التسويق للسوق المستهدف .
6. برنامج العمل:
يجيب على الأسئلة الأربعة الجوهرية وهي: ماذا و متى ومن وكم ؟
7. الميزانية:
يحدد فيها ميزانية الحملة، ويتضمن بيان الربح والخسارة المتوقعة، والمبيعات المتوقعة.
8. عناصر المراقبة:
تحدد أداء الخطة، وتقيم النتائج واتخاذ إجراءات وقائية للتأكد من تحقيق الأهداف، ومن ضمنها تحليل المبيعات والربحية بحث السوق.


لتحميل عرض بوربيونت من هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Razz Razz Razz Razz Razz Razz

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المكونات الأساسية لوضع خطة تسويقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى الاوقات  :: اعرف نفسك وطور شخصيتك Human Development-
انتقل الى: