احلى الاوقات


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر جديد ولكن من قبيل النكت والنوادر الى مش هتحصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
herk
B
B
avatar

عدد المساهمات : 453
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: خبر جديد ولكن من قبيل النكت والنوادر الى مش هتحصل   الثلاثاء 05 يناير 2010, 15:51

«المركزى للتنظيم» يقر مبادئ جديدة لشغل الوظائف المؤقتة لمنع المحسوبية

كتب محمد أحمد السعدنى ٤/ ١/ ٢٠١٠


النحاس
أقر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عدداً من المبادئ الجديدة لشغل الوظائف المؤقتة بالجهات الحكومية وتحديد أرصدة الإجازات. وأوضحت لجنة شؤون الخدمة المدنية بالجهاز، برئاسة الدكتور صفوت النحاس فى بيان لها أمس، أنه تقرر أن يكون شغل الوظائف المؤقتة عن طريق الإعلان فى أماكن ظاهرة وعلى الموقع الإلكترونى لكل جهة، على أن يتم ترتيب المتقدمين، حسب المؤهل الأعلى وسنة التخرج ومرتبة النجاح.

وطالبت اللجنة الجهات الإدارية باستيفاء احتياجاتها وفقا لهذا الترتيب الذى يظل ساريا لمدة عام فى حالة عدم استيفاء العدد المطلوب، منعا لـ«المحسوبية والوساطة فى شغل الوظائف المؤقتة».

وشددت اللجنة على ضرورة أن يتم التعاقد وفقا لنموذج العقد الذى يعده جهاز التنظيم والإدارة حاليا، موضحة أنه بالنسبة للعمل بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر، فإن الموافقة على هذا النظام تكون بقرار من السلطة المختصة فى حالة سماح حاجة العمل بذلك، مشيرة إلى أنه لا يعتبر العامل ضمن هذا النظام بمجرد تقدمه بالطلب. وأوضحت اللجنة أنه فيما يتعلق بالإجازات، فإن العامل لا يستحق مقابلا نقديا لرصيد الإجازات إلا عن الأيام التى تم حرمانه منها بسبب حاجة العمل، على أن يكون مثبتا ذلك كتابة فى ملف خدمته.

وأضافت أنه يتم إعداد برنامج للإجازات المستحقة لكل عامل ورصيده المُرَحَّل من سنوات سابقة، على أن يقوم كل عامل بتحديد مواعيد استحقاق إجازاته، بحيث يحصل خلال السنة على إجازاته الاعتيادية مضافة إليها ٦٠ يوما من الرصيد المتبقى من سنوات سابقة.

وأشارت اللجنة إلى أنه إذا حلت التوقيتات ولم يتقدم العامل للحصول على إجازته، فإن استمراره فى العمل يكون راجعا لإرادته ولا تحسب هذه المدة من رصيد إجازاته.

ولفتت إلى تقنين فكرة «التصالح الرضائية»، بحيث يحصل العامل ارتضاءً مقابلاً نقدياً عن ٦ أشهر، بالإضافة إلى الشهور الأربعة التى تقاضاها عند إحالته للمعاش، مع تحرير إقرار كتابى موثق من الشهر العقارى بارتضائه وتعهده بعدم إقامة دعوى أو التصالح على هذا الأساس إذا كان قد أقام دعوى

منقول ممكتشوفو الردود اسف لو مش مكانه بس ده والنكت مكانه الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herk
B
B
avatar

عدد المساهمات : 453
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: خبر جديد ولكن من قبيل النكت والنوادر الى مش هتحصل   الثلاثاء 05 يناير 2010, 15:53

شوف يا سيدى فى موظف فى هيئة اعظم دولة فى العالم واحيهم جدا على اسلوبهم فى الحياة واتمنا يعنى اتمنااشوف اهل بلدى عندهم ضمير زى الامركان فى شغلهم عشان عندهم مثل بيقول الوطن قبل كل شىء يعنى الضمير موجودولما يفكر فى وطنة يبقة بيفكر كمان فى الناس واهل بلدة وبكل ثقة انا اتعلمت منهم ازى اطلب حقى غى الشغل حت من الامركانى نفسة لو هو ظلمنى وفى منتها الدمقرطية والاحترام لو لى حق بغدة من مديرى المصرى اللى هيفضل ديما ظالم عشان البلد والحكومة مفهاش موظف دلوقتى الا ويكون مرتشى عشان يوظف حد فى وظيفةتكون من حقة امريكا يعنى نظام ضمير حقك وحقى انت تستاهل الوظيفة يبقى انت الى هتخدها مش تدفع كام وشوف مصلحتك يا محترم والدرج يتفتح فى كل وزارة فى مصر علية العوض بلمناسبة اقولوكو نقطة مرة مزيعة بتسئال واحد غلبان فى الشارع بتقولوة تحب تسمع اية يا حج قلها حسب اللة ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر جديد ولكن من قبيل النكت والنوادر الى مش هتحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى الاوقات  :: نوادر وحصريات الصور - IPB anecdotes and pictures-
انتقل الى: